كتب غيرت التاريخ وأشعلت حروب "الجزء الثانى" - منتديات همسات روائية

الروايات الحصرية المتميزة لشهر مارس وابريل  

قاتلتيوأشرقت شمس الحبمقيدة باسرارها
فعاليات المنتدى
                                                                  


همسـات للتاريخ و الحضارة

حضارات و شخصيات تاريخية ، العادات والتقاليد القديمة والتراث..


آخر 10 مشاركات
(367) قصة عذراء الأسبانى الجريئة - جينى لوكاس - حصرياً على همسات روائية (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - آخر مشاركة : Nawalb - المشاهدات : 78100 )           »          1 - رواية أين أنت أيها الحب ؟؟.. بقلمي lossil - حصريا في منتديات همسات روائية - كاملة مع الرابط (الكاتـب : lossil - آخر مشاركة : jooodee - المشاهدات : 154145 )           »          (39) قصة مصيري السعيد - ترجمة jewelry- حصريا على همسات روائية (الكاتـب : JEWELRY - آخر مشاركة : Nawal1419 - المشاهدات : 48216 )           »          رواية سامحيني احببتك رغما عني - جولييت جبيكوفسكا - غادة (الكاتـب : JEWELRY - آخر مشاركة : hhrama - المشاهدات : 19518 )           »          رواية عادات خادعة بقلم (Nor Black (129 على منتدى همسات روائية كاملة مع الرابط (الكاتـب : Nor Black - آخر مشاركة : شيخه عبد العظيم - المشاهدات : 32411 )           »          رواية الوحدة c791 الجزء الاول من سلسلة أكثر من مجرد سيبورغ (14) للكاتبة Eve langlais ترجمة doua'a... (الكاتـب : Doua'a Najeeb - آخر مشاركة : gogeta91 - المشاهدات : 69566 )           »          رواية أسرار مظلمة (64) الجزء الثالث من سلسلة crossfire للكاتبة Sylvia Day ترجمة نورسين كاملة (الكاتـب : نورسين - آخر مشاركة : oshin - المشاهدات : 396803 )           »          رواية مهمة من أجل عذراء للكاتبة Anne Mari Winston عدد رقم 34 كاملة (الكاتـب : نورسين - آخر مشاركة : aya khorkhash - المشاهدات : 115204 )           »          رواية مدينة لك بالعشق I O U , SEX للكاتبة Clista Fox (59) كاملة (الكاتـب : نورسين - آخر مشاركة : aya khorkhash - المشاهدات : 192697 )           »          (2) رواية رهينه ملك-حصريا- ترجمه المجهولة\تعديل اسمر كحيل- كاملة (الكاتـب : اسمر كحيل - آخر مشاركة : aya khorkhash - المشاهدات : 265770 )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-15-2013, 12:09 AM   #1

nagwa_ahmed5
 
الصورة الرمزية nagwa_ahmed5

  عَضويتيّ : 360
  تَسجيليّ : Sep 2012
مشآركتيّ : 30,835
 نُقآطِيْ : nagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond repute
  آوسِمتي : نجمة  
/ Point Value: 0
مترجمة مصور مميزة  
/ Point Value: 0
كنز همسات  
/ Point Value: 0
الاشراف المميز  
/ Point Value: 0
شكراً: 2,872
تم شكره 24,380 في عدد 16,734 مشاركات

Awards Showcase

افتراضي كتب غيرت التاريخ وأشعلت حروب "الجزء الثانى"

غيرت التاريخ وأشعلت حروب "الجزء



كتاب الأصول الرياضية للفلسفة الطبيعية "إسحق نيوتن"




هذا الكتاب تم الإتفاق عليه أنه من أعظم الكتب التى أنارت تاريخ البشرية على الإطلاق ، ويُعتبر هو النواة الاولى للطفرة العلمية الفيزيائية والرياضية ، التى اعتمد عليها سائر العلماء والفيزيائيين والرياضيين فى كافة اكتشافاتهم واختراعاتهم العلمية إلى يومنا هذا..

الأصول الرياضية للفلسفة الطبيعية هو كتاب للسير إسحق نيوتن ، نشر لأول مرة 5 يوليو 1687م . و"يعتبر من أهم الأعمال في تاريخ العلم". وفيها وضح نيوتن أساس لمعظم نظريات الميكانيكا الكلاسيكية. فيه وصف قانون الجذب العام و قوانين نيوتن للحركة .

إسحاق ”نيوتن“ وينادي بالسير إسحاق نيوتن (4 يناير 1643- 31 مارس 1727) من رجال الجمعية الملكية كان فيزيائي إنجليزي وعالم رياضيات وعالم فلك وفيلسوف بعلم الطبيعة وكيمائي وعالم باللاهوت وواحدًا من أعظم الرجال تأثيرًا في تاريخ البشرية. ويعد كتابه كتاب الأصول الرياضية للفلسفة الطبيعية والذي نشر عام 1687 من أكثر الكتب تأثيرًا في تاريخ العلم واضعًا أساس لمعظم نظريات الميكانيكا الكلاسيكية. في هذا الكتاب، وصف “نيوتن” الجاذبية العامة وقوانين الحركة الثلاثة والتي سيطرت على النظرة العلمية إلى العالم المادي للقرون الثلاثة القادمة

كل ما نعرفه من قوانين نيوتن ولدت في هذا الكتاب الذي كتبه باللاتينية ليتجنب الجدل الفارغ من غير المتخصصين. سوف نعرف حقيقة أن نيوتن كان كارهًا للجدل عازفًا عن المعارك فلو لم يتدخل الفلكي الشهير (هالي) – مكتشف المذنب المعروف باسمه – لما خرج هذا الكتاب للنور، ولسوف نجد أن (نيوتن) لم يكن ممن يجيدون التعبير عن أنفسهم مثله مثل (داروين)

لقد جمع ذلك الكتاب كلّ ما هو معروف عن الحركة في الكون، ووحّد الظواهر الطبيعية المختلفة في إطار واحد خاضع للقوانين نفسها مما جعل عدداً من العلماء يشتكون لسنوات عديدة أن نيوتن لم يترك لهم شيئاً يشتغلون به، ووصف العالم الفرنسي (بيير دولابلاس) هذه الحال بأسلوب حاذق عندما قال: (إن نيوتن كان محظوظاً مرتين؛ المرّة الأولى لأنه كان يملك قدرة لاكتشاف أساس الكون الفيزيائي، والمرة الثانية لأنه لايمكن أن يكون له منافس أبداً نظراً لأنه لا يوجد إلا كون واحد يمكن اكتشافه)

غيرت التاريخ وأشعلت حروب "الجزء



غيرت التاريخ وأشعلت حروب "الجزء




كتاب أصل الأنواع "تشارلز داروين"




هذا الكتاب تحديداً ، يعتبر من أكثر الكتب التى أحدثت ضجة هائلة فى عصره ، استمر تأثيرها حتى يومنا هذا ، ربما لإصطدامها جزئياً بالموروثات الدينية .. وأحد أبرز الأعمال التى أثرت في علم الأحياء التطوري بشكل هائل ، فضلاً عن كونها حجر الأساس للعقلية الأوروبية البحثية والفلسفية ، والتى امتدت حتى يومنا هذا..

أصل الأنواع كتاب من تأليف داروين صدر عام 1859. يعتبر أحد الأعمال المؤثرة في العلم الحديث. عنوان الكتاب الكامل: «في أصل الأنواع عن طريق الانتقاء الطبيعي - أو بقاء الأعراق المفضلة في أثناء الكفاح من اجل الحياة». يقدم فيه داروين نظريته القائلة أن الكائنات تتطور على مر الأجيال. أثار الكتاب جدلاً بسبب مناقضته الاعتقادات الدينية التي شكلت أساساً للنظريات البيولوجية حينئذ. شكل كتاب داروين هذا عرضاً لنظريته التي اعتمد فيها على البراهين العلمية التي جمعها في رحلته البحرية في ثلاثينات القرن التاسع عشر وبحوثه وتجاربه منذ عودته من الرحلة.

تشارلز روبرت داروين عالم طبيعية بريطاني ولد في إنجلترا في 12 فبراير 1809 في شروسبوري لعائلة إنجليزية علمية وتوفي في 19 أبريل 1882 وهوعالم تاريخ طبيعي بريطاني. والده هو الدكتور روبرت وارنج داروين، وكان جده "ارازموس داروين" عالماً ومؤلفاً بدوره،

اكتسب داروين شهرته كواضع لنظرية التطور والتي تنص على أن كل المخلوقات الحية على مر الزمان تنحدر من أسلاف مشتركة ، وقام باقتراح نظرية تتضمن أن هذه الأنماط المتفرعة من عملية التطور ناتجة لعملية وصفها بالانتقاء (الانتخاب ) الطبيعي، وكذلك الصراع من أجل البقاء له نفس تأثير الاختيار الصناعي المساهم في التكاثر الانتقائي للكائنات الحية. ومن خلال ملاحظاته للأحياء قام داروين بدراسة التحول في الكائنات الحية عن طريق الطفرات وطوّر نظريته الشهيرة في الانتخاب الطبيعي عام 1838 م. ومع إداركه لردّة الفعل الذي يمكن أن تحدثه هذه النظرية، لم يصرّح داروين بنظريته في البداية إلا إلى أصدقائه المقربين في حين تابع أبحاثه ليحضّر نفسه للإجابة على الاعتراضات التي كان يتوقعها على نظريته.

داروين يعد من أشهر علماء علم الأحياء. ألف عدة كتب في ما يخص هذا الميدان لكن نظريته الشهيرة وجهت بانتقاد كبير وخصوصا من طرف رجال الدين في جميع أنحاء العالم، دارون نفسه ظل حائرا في ما عرف بما سماه الحلقة المفقودة، التي تتوسط الانتقال من طبيعة القردة للإنسان الحديث. وفي عام 1859م ، قام داروين بنشر نظرية التطور مع أدلة دامغة في كتاب (أصل المخلوقات) متغلباً على الرفض الذي تلقاه مسبقاً من المجتمع العلمي على نظرية تحول المخلوقات.

و قد وّصف داروين كواحد من أكثر الشخصيات المؤثرة في العالم.


غيرت التاريخ وأشعلت حروب "الجزء



غيرت التاريخ وأشعلت حروب "الجزء





كتاب كفاحى "أدولف هتلر"




كتاب ألفه الديكتاتور الألماني الأشهر فى تاريخ البشرية ” أدولف هتلر ” وهو في السجن ، ونُشر فى العامين 1925 و 1926 .. وهو عبارة عن خليط مجنون من خطط هتلر الطموحة ، وسياساته التوسعية ونظراته السياسية ، فضلاً عن سيرته الذاتية..

الكتاب كان عنوانه الأصلى الذي اختاره هتلر له هو : أربع سنوات ونصف من الكفاح ضد الأكاذيب والغباء والجبن “ ، إلا أن الناشر اقترح عليه تسميته ” كفاحي ” كعنوان أفضل للكتاب

زعامة تقترب من التأليه .. سُلطة مُطلقة .. ارادة ذاتية بمثابة قوانين للحزب الحاكم والدولة .. نظرة سياسية دكتاتورية شمولية كاملة .. عنصرية .. عرقية .. السيادة للأقوى .. حق القوة وليس قوة الحق !هذه هي أفكار هتلر المجنونة التى وضعها على الورق فى كتابه الشهير .. والتى نفذها على ارض الواقع بعدها بعدة سنوات..

وقد اعترف الكثير من الساسة الأوروبيين أنهم كانوا فى منتهى الحماقة والغباء لأنهم لم يقرؤا هذا الكتاب ، او لم يقروؤه بالجدية اللازمة ، لأنهم أدركوا فيما بعد أن الكتاب ببساطة كان يضم كل خطط هتلر ورؤيته السياسية والاستراتيجية ، والتى نفذها حرفياً خلال الحرب العالمية الثانية !

والمحصلة : أكثر من 60 مليون قتيل في أعنف حرب شهدها التاريخ الإنساني .. أي حوالي 2,5 % من إجمالي تعداد السكان العالمي وقتها !

أدولف ألويس هتلر (20 أبريل 1889 - 30 أبريل 1945) سياسي ألماني نازي، ولد في النمسا، وكان زعيم حزب العمال الألماني الاشتراكي الوطني والمعروف للعامة باسم الحزب النازي. تولى أدولف هتلر حكم ألمانيا في الفترة ما بين عامي 1933 و1945 حيث شغل منصب مستشار الدولة في الفترة ما بين عامي 1933 و1945، والفوهرر في الفترة ما بين عامي 1934 و1945.

وباعتباره واحدًا من المحاربين القدامى الذين تقلدوا الأوسمة تقديرًا لجهودهم في الحرب العالمية الأولى بجانب ألمانيا، انضم هتلر إلى الحزب النازي في عام 1920 وأصبح زعيمًا له في عام 1921. وبعد سجنه إثر محاولة انقلاب فاشلة قام بها في عام 1923، استطاع هتلر أن يحصل على تأييد الجماهير بتشجيعه لأفكار تأييد القومية ومعاداة الشيوعية ونظراً للجاذبية التي يتمتع بها في إلقاء الخطب وفي الدعاية.جعلته يستحوذ على عقول الشعب

في عام 1933، تم تعيينه مستشارًا للبلاد حيث عمل على إرساء دعائم نظام تحكمه نزعة شمولية وديكتاتورية وفاشية. وانتهج هتلر سياسة خارجية لها هدف معلن وهو الاستيلاء على ما أسماه بالمجال الحيوي (ويُقصد به السيطرة على مناطق معينة لتأمين الوجود لألمانيا النازية وضمان رخائها الاقتصادي) وتوجيه موارد الدولة نحو تحقيق هذا الهدف. وقد قامت قوة الدفاع التي أعاد بنائها بغزو بولندا في عام 1939 مما أدى إلى اندلاع الحرب العالمية الثانية، وخلال ثلاث سنوات، احتلت ألمانيا معظم قارة أوروبا وأجزاء كبيرة من أفريقيا ودول شرق وجنوب شرق آسيا والدول المطلة على المحيط الهادي. ومع ذلك، نجحت دول الحلفاء في أن يكون لها الغلبة في النهاية.

وفي عام 1945، نجحت جيوش الحلفاء في اجتياح ألمانيا من جميع جوانبها وحتى سقوط برلين. وأثناء الأيام الأخيرة من الحرب في عام 1945، تزوج هتلر من عشيقته إيفا براون بعد قصة حب طويلة. وبعد أقل من يومين، انتحر العشيقان.

واختارته مجلة تايم واحدًا من بين مائة شخصية تركت أكبر الأثر في تاريخ البشرية في القرن العشرين.


غيرت التاريخ وأشعلت حروب "الجزء



غيرت التاريخ وأشعلت حروب "الجزء



كتاب تفسير الاحلام "سيجموند فرويد"






الكتاب الذي يُعتبر التنظير العلمي الأساسي والأشهر فى علم النفس ، نظراً لشهرة ومكانة مؤلفه الطبيب ” سيجموند فرويد ” بين علماء عصره..

وضع فرويد فى كتابه ” تفسير الأحلام ” العديد من النظريات النفسية ، التى تُعد الآن مرجعاً رئيسياً لكل المشتغلين فى الطب النفسي أو المجالات ذات الصلة بعلم النفس ، والتى حاول من خلالها الوصول إلى تفسيرات علمية قاطعة لماهيّة الاحلام وكيفية تفسيرها نفسياً ..

كتاب ” تفسير الاحلام ” لسيجموند فرويد .. كتاب أضاف الكثير جداً بلا شك لعلم النفس الإنساني ، بشكل يجعله عن جدارة واحداً من أكثر الكُتب تأثيراً فى تطور البشر ..

سيغموند فرويد (6 مايو، 1856 - 23 سبتمبر، 1939). هو طبيب نمساوي ، اختص بدراسة الطب العصبي ومفكر حر. يعتبر مؤسس علم التحليل النفسي. واسمه الحقيقي سيغيسموند شلومو فرويد وهو طبيب الأعصاب النمساوي الذي أسس مدرسة التحليل النفسي وعلم النفس الحديث. فرويد هو الذي اشتهر بنظريات العقل واللاوعي،

لاقى فرويد الكثير من الإنتقادات ممن جاؤا بعده، وأثبتت دراسات حديثه إنتقادات لنظرة فرويد الجامدة وكيف أنه نظر لجانب واحد وجعله هوالسبب الوحيد لكل الامراض، وتجاهل الجانب الاجتماعى وكيفية تأثيره في الشخصية السوية ، ولكن رغم الإنتقادات كان لفرويد عظيم الفضل في تطور علم النفس

ومبادىء كثيرة تستخدم في العلاج النفسى الآن
وتبقى أساليب وأفكار فرويد مهمة في تاريخ الطرق السريرية وديناميكية النفس وفي الأوساط الأكاديمية، وأفكاره لا تزال تؤثر في بعض العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية.



غيرت التاريخ وأشعلت حروب "الجزء




غيرت التاريخ وأشعلت حروب "الجزء




مدخل إلى النظرية النسبية "ألبرت أينشتاين"




النظريةالتي هزت العالم والتي لم يفهمها الكثيرون لكن لديهم فكرة عامة عما تعنيه

النظرية النسبية أو ( نظرية البعد الرابع )

أينشتاين هوالعالم الأول الذي فكر في البعد الرابع واكد على ضرورة استخدام البعد الرابع (الزمن) بالاضافة إلى الابعاد الثلاثة التي اعتمد عليها جميع العلماء من قبله...وقال ان الكون الذي نعيشه ذو أربعة ابعاد وهي الطول والعرض والارتفاع والزمنوادخل البعد الرابع في جميع حساباته

نظرية النسبية. عند نشرها لأول مرة، عدلت النظرية الميكانيكة لنيوتن التي كانت قائمة ل200 عام.قامت نظرية النسبية بتحويل مفهوم الحركة لنيوتن، حيث نصت أن كل الحركة نسبية. ومفهوم الوقت تغير من كونه ثابت ومحدد، إلى كونه بعد آخر غير مكاني. وجعلت الزمان والمكان شيء موحد بعد أن كان يتم التعامل مع الزمان والمكان كشيئين مختلفين. وجعلت مفهوم الوقت يتوقف على سرعة الأجسام.. وأصبح تقلص وتمدد الزمن مفهوم أساسي لفهم الكون.

في مجال الفيزياء، للنظرية اهمية كبيرة حيث عمقت من فهم التفاعلات الحادثة بين الجسيمات، مما أدى لقدوم العصر النووي. باستخدام نظرية النسبية استطاع علماء الكون والفضاء التنبأ بظواهر طبيعية وكونية مثل الثقوب السوداء وموجات الجاذبية.

ألبرت أينشتاين‏ (14 مارس 1879 – 18 أبريل 1955)، عالم في الفيزياء النظرية. ولد في ألمانيا، لأبوين يهوديين، وحصل على الجنسيتين السويسرية والأمريكية. يشتهر أينشتاين بأنه واضع النظرية النسبية الخاصة والنظرية النسبية العامة الشهيرتين اللتان حققتا له شهرة إعلامية منقطعة النظير بين جميع الفيزيائيين، حاز في العام 1921 على جائزة نوبل في الفيزياء.


والنظرية النسبية تنقسم إلى قسمين رئيسيين نظرية النسبية الخاصة ونظرية النسبية العامة

اولا : الصورة الخاصة للنسبية نشرت في عام 1905


النسبية الخاصة أو النظرية الخاصة للنسبية (Special Relativity, ) فتناولت الورقة الزمان، والمكان، والكتلة، والطاقة، وأسهمت نظرية أينشتاين بإزالة الغموض الذي نجم عن التجربة الشهيرة التي أجراها الأمريكيان الفيزيائي "ألبرت ميكلسون والكيميائي إدوارد مورلي" أواخر القرن التاسع عشر في عام 1887، فقد أثبت أينشتاين أن موجات الضوء تستطيع أن تنتشر في الخلاء دون الحاجة لوجود وسط أو مجال، على خلاف الموجات الأخرى المعروفة التي تحتاج إلى وسط تنتشر فيه كالهواء أو الماء وأن سرعة الضوء هي سرعة ثابتة وليست نسبية مع حركة المراقب


ثانياً : الصوره العامه للنسبيه نشرت في عام 1916


النسبية العامة، أو النظرية العامة للنسبية ( General relativity) هي نظرية هندسية للجاذبية نشرها ألبرت أينشتاين عام 1916، وتمثل الوصف الحالي للجاذبية في الفيزياء الحديثة، بتعميمها للنسبية الخاصة وقانون الجذب العام لنيوتن وتزويدها لوصف موحد للجاذبية كخاصية هندسية للمكان والزمان، أو الزمكان، وبالأخص فإن انحناء الزمكان له علاقة مباشرة بالطاقة والزخم من وجود أي من المادة والإشعاع، وتصف معادلات أينشتاين للمجال (نظام من المعادلات التفاضلية الجزئية) هذه العلاقة.
تختلف بشكل واضح تنبؤات النسبية العامة عن تلك الخاصة بالفيزياء التقليدية، لا سيما فيما يتعلق بمرور الوقت، وهندسة المكان، والسقوط الحر للأجسام، وانتشار الضوء
لنظرية أينشتاين (النسبية العامة) افتراضات هامة في الفيزياء الفلكية، مثل وجود الثقوب السوداء



غيرت التاريخ وأشعلت حروب "الجزء


غيرت التاريخ وأشعلت حروب "الجزء




رسالة في دوران الأجرام السماوية "نيكولاس كوبرنيكوس"





كتاب دورة الأفلاك السماوية للفلكي العظيم كوبرنيكوس ، يُعتبر هو المفتاح الرئيسي لعلم الفلك بمعناه الحديث بلا أدنى شك .. لذلك استحق طبعاً ان يكون من ضمن الكتب التى أثرت على البشرية
يُمثل هذا الكتاب بداية الإنقلاب الكامل على النظريات الفلكية التقليدية ، التى كانت سائدة فى ذلك الوقت ، بأن الأرض هي مركز الكون ، وأن الأجرام السماوية بما فيها الشمس هي التى تدور حول الأرض..

كوبرنيكوس ” أحد أهم وأعظم العقول البشرية ، التى ساهمت فى إطلاق علم الفلك بمنظوره الحديث ، عندما أثبت أن الشمس هي مركز المجموعة الشمسية ، وان الأرض والكواكب الأخرى هي التي تدور حولها ، وليس العكس..

احدث كتاب " رسالة في دوران الاجرام السماوية " جدلا كبيرا وصراعا عنيفا راح ضحيته الكثيرون ، فمع ان هذا الكتاب نشر فعليا عام 1543 م ، فإن قبول وجهة النظرالمطروحة فيه استغرق حوالى 150 سنة ، فقد اعتبرت الكنيسة قبول ما ورد فيه من افكارـ تجرد الأرض من مركزيَّتها للكون ، وهي العقيدة التي تشبثت بها الكنيسة واعتبرتْها غير قابلة للطعن ـ من قبيل الإثم، وجريمة يعاقَب عليها بالموت حرقًا، أو بالاضطهاد،أو بالحرمان في أحسن الأحوال ، بل ان قراءة نظريات كوبرنيكوس كانت تعرض الانسان للّعنة والمطاردة ، وهكذا ظلت تلك الافكار التي جاء بها كوبرنيكوس حبيسة الصدور، لايجرؤ العلماء على البوح بها أو مناقشتها أو تدريسها فقد اعتبرت بدعاً وضلالاً ،وتخالف تعاليم الكتاب المقدس

نيكولاس كوبرنيكوس (19 فبراير 147324 مايو 1543) ويلفظ بالبولندية ميكواي كوبرنيك راهباً وعالماً رياضيا وفلكياً وقانونياً وطبيباً وإدارياً ودبلوماسياً وجندياً بولندياً كان أحد أعظم علماء عصره. يعتبر أول من صاغ نظرية مركزية الشمس وكون الأرض جرماً يدور في فلكها في كتابه "في دوران الأجرام السماوية". وهو مطور نظرية دوران الأرض، ويعتبر مؤسس علم الفلك الحديث. الذي ينتمي لعصر النهضة الأوروبية

وهو واحد من الاشخاص الذين لعبوا دورا محوريا في نقل أوروبا من حالة السبات العميق الي مرحلة النهضة.. ولعل أكثرهم تأثيرا لانه هو صاحب الضرية الأولي التي زلزلت كيانات الجمود القائمة في عصره بل وصدعتها بغير رجعة وجعلتها غير قابلة للإصلاح. ان نتائج اطروحات كوبرنيكوس قد تخطت حدود الفلك لتؤثر في الدين والسياسة والفلسفة والثقافة الإنسانية كلها. فقد قال كوبرنيكس ان الأرض تدور وانها ليست مركز الكون ضاربا بذلك بنظرية بطليموس ـ ارسطو عرض الحائط والتي استمرت 20 قرنا والتي دعمتها الكنيسة لدة 12 قرن وجعلت مجرد التشكيك في هذه النظرية كفرا. اذن الأرض تتحرك والكنيسة ليست مركز الكون بل كانت كل هذه السنين الماضية على خطأ. كوبرنيكوس نفسه كان رجل دين فهو كان كاهن كنيسة فراونبورج في بولندا.

ومن الطريف أن أول من قال بدوران الأرض حول الشمس أو ما يسمى مركزية الشمس هو العالم العربي ابن الشاطر، وكان ابن الشاطر الدمشقي يعمل مع مجموعة كبيرة من علماء الفلك في مرصد مراغة ( شرق بغداد ) ووضع تصوراً لنظام الأجرام السماوية مشابهاً للنظام الذي أعلنه كوبر نيكوس بعده
اكتشف باحث يدعى ديفيد كينج أن هناك تشابها مذهلا بين تصور كوبرنيكوس وتصور ابن الشاطر لحركة الاجرام السماوية ومعادلاتها ، عثر على مخطوطات عربية نادرة ـ من بينها معادلات ابن الشاطر ـ في جامعة كراكو التي درس فيها كوبرنيكوس !! .. ليس هذا فحسب بل إن كوبرنيكوس نقل ( بطريقة كربونية ) الرسوم الإهليليجية للكواكب التي وضعها ابن الشاطر ، وأصدرها في كتابه المشهور " دوران الأجرام السماوية " ، أما نماذجه الخاصة بالكواكب العليا ودوران القمر فكانت متطابقة بشكل غريب مع النماذج التي وضعها العلماء المسلمون في مرصد مراغة


غيرت التاريخ وأشعلت حروب "الجزء

كلمات البحث

رواية، مصور، رومانسية، مترجم، احلام، عبير، عالمي، ابداع، قلوب، كوري



ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




;jf ydvj hgjhvdo ,Haugj pv,f "hg[.x hgehkn" hgjhvdo hgehkn" pv,f ydvj

nagwa_ahmed5 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 01-15-2013, 10:09 PM   #2

همسات دافئة
alkap ~
 
الصورة الرمزية همسات دافئة

  عَضويتيّ : 4
  تَسجيليّ : Mar 2012
مشآركتيّ : 32,624
مَلآذي :  القاهرة
 نُقآطِيْ : همسات دافئة has a reputation beyond reputeهمسات دافئة has a reputation beyond reputeهمسات دافئة has a reputation beyond reputeهمسات دافئة has a reputation beyond reputeهمسات دافئة has a reputation beyond reputeهمسات دافئة has a reputation beyond reputeهمسات دافئة has a reputation beyond reputeهمسات دافئة has a reputation beyond reputeهمسات دافئة has a reputation beyond reputeهمسات دافئة has a reputation beyond reputeهمسات دافئة has a reputation beyond repute
أنـٍُا :
منٌ : دولتي Egypt
مزاجي : مزاجي
 ﭠآﺑﻋﻧي: My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
 
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
мч ммѕ ~
My Mms ~
شكراً: 855
تم شكره 8,140 في عدد 2,544 مشاركات

Awards Showcase

افتراضي رد: كتب غيرت التاريخ وأشعلت حروب "الجزء الثانى"

شكرا نوجا علي موضوعك الرائع ..
همسات دافئة غير متواجد حالياً  
التوقيع


شكرا تماضر علي هديتك الرقيقة ..وشكرا dodyعلي التصميم الرائع


شكرا الجميلة ساندورة علي هديتك الرائعة التوقيع و الصورة الرمزية



شكرا نورسين اختيارك الرائع للتوقيع و شكرا سعد علي التصميم الرائع
رد مع اقتباس
قديم 01-16-2013, 12:29 AM   #3

nagwa_ahmed5
 
الصورة الرمزية nagwa_ahmed5

  عَضويتيّ : 360
  تَسجيليّ : Sep 2012
مشآركتيّ : 30,835
 نُقآطِيْ : nagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond repute
شكراً: 2,872
تم شكره 24,380 في عدد 16,734 مشاركات

Awards Showcase

افتراضي رد: كتب غيرت التاريخ وأشعلت حروب "الجزء الثانى"

العفوا حبيبتى
نورتينى ويسعدنى أن الموضوع أعجبك
nagwa_ahmed5 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 01-18-2013, 05:45 PM   #4

محبة الصمت
alkap ~
 
الصورة الرمزية محبة الصمت

  عَضويتيّ : 27
  تَسجيليّ : Apr 2012
مشآركتيّ : 3,054
 نُقآطِيْ : محبة الصمت has a reputation beyond reputeمحبة الصمت has a reputation beyond reputeمحبة الصمت has a reputation beyond reputeمحبة الصمت has a reputation beyond reputeمحبة الصمت has a reputation beyond reputeمحبة الصمت has a reputation beyond reputeمحبة الصمت has a reputation beyond reputeمحبة الصمت has a reputation beyond reputeمحبة الصمت has a reputation beyond reputeمحبة الصمت has a reputation beyond reputeمحبة الصمت has a reputation beyond repute
مزاجي : مزاجي
مشروبك   pepsi
شكراً: 123
تم شكره 2,101 في عدد 471 مشاركات

Awards Showcase

افتراضي رد: كتب غيرت التاريخ وأشعلت حروب "الجزء الثانى"

تسلمي نجوي علي هذا الموضوع التحفة ..: )))..

جميل جدااً ..

ان شاء الله ادور عليهم و اقرئهم .. : )))..
محبة الصمت غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 01-18-2013, 05:54 PM   #5

nagwa_ahmed5
 
الصورة الرمزية nagwa_ahmed5

  عَضويتيّ : 360
  تَسجيليّ : Sep 2012
مشآركتيّ : 30,835
 نُقآطِيْ : nagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond reputenagwa_ahmed5 has a reputation beyond repute
شكراً: 2,872
تم شكره 24,380 في عدد 16,734 مشاركات

Awards Showcase

افتراضي رد: كتب غيرت التاريخ وأشعلت حروب "الجزء الثانى"

نورتينى محبة الصمت
شكرا على مرورك
nagwa_ahmed5 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
"الجزء, التاريخ, الثانى", حروب, غيرت, وأشعلت

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

Bookmark and Share


الساعة الآن 11:23 AM

أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة و الثـقافـية | همسات الاسلامي | همسات العــــام | همسات للبحوث و المعلومات العامة | الأخبار الخفيفة | همسات للسياحة و السفر | الأقــســـام الرومـانســية | همسات رومانسية العام | همسات روايات عبير | روايات عبير المكتوبة | همسات روايات أحلام | روايات احلام المكتوبة | قلوب همسات الرومانسية | همسات للروايات الرومانسية المترجمة | همسات للقصص المترجمة القصيرة | ورشة عمل مشرفي المترجم | همسات للقصص الرومانسية المترجمة المصورة | همسات للاقترحات و الطلبات و المواضيع الجانبية | قسم خاص لهمسات الرومانسي | همسات للقصص و الروايات المنقولة | نبض المشــاعر | همسات للخواطر و الأشعار المنقولة | الأقــســـام الأســرية | همســات لتربية الطفل | همسات للاشغال اليدوية | همســات للديـكور | مطبخ همســات | همسات للرشاقة و الرجيم | همســات للطب و الصحة | كتب و مجلات الطبخ | استشارات فى الوصفات | اكلات لأشهر الشيفات | الاكلات الرئيسية | المعجنات والمخبوزات و البسكويت | للحلويات الشرقية و الغربية | السلطات والمقبلات | المشروبات والمربات | اكلات خاصة للاطفال | أقــســـام المكتبة الادبـية | همســات للكتب العـالمية | همســات للكتـب و المؤلفات العربية | مكتبة الطفل | قصص و مجــلات ديزني | ورشة عمل مشرفي قلوب همسات | الأقــســـام الفنـية | الأقــســـام الترفيهية | الأقــســـام التقنية | الأقــســـام الاداريــة | همسات للأفــلام | الافــلام العربية و المسرحيات | الافــلام الاجنبية | همســات للأغـاني و الموسيـقي | الاغـاني العربـية | English Songs | همســات للـدرامـا التركـية | همســات للـدرامـا الاسـيوية | الافــلام الاسيوية المترجمة للعربية | المسـلسـلات الاسيـوية المترجمة للعربية | همسـات للانـمي | مقهى همسات | ملـتـقي الاعضـاء | العاب خفيفة و مسابقات | همسـات لبـرامـج الكمبـيوتـر و الجوال | همسات الفوتوشوب و التصمـيم | ورشة عمل خاصة بفريق اميرات الابداع | همســات للألعـاب الالكترونية | الارشـيف | الشكاوي و الاقترحات | المشرفين | الادارة | ورشة عمل مشرفي المترجم المصور | روايات عبير الجديدة | افلام الانمي | اكلات للرجيم واطباق صحية | همسات للمسلسلات | المسـلسـلات العـربـية | المسـلسـلات الاجـنبية | الافــلام الهـنديـة | المحـذوفــات | الافــلام التـركـية | روايات عبير دار النحاس | روايات عبير دار ميوزيك و المركز الدولي | روايات عبير القديمة و مكتبة زهران | روايات عبير مكتبة مدبولى و دار الحسام | روايـات بوليسية عالمية | همسات للكتب العربية الحصرية | همسات للاخبار السياسية | سلسلة أحلام من 1 الى 100 | سلسلة أحلام من 101 الى 200 | سلسلة أحلام من 201 الى 300 | سلسلة أحلام من 301 الى 400 | سلسلة أحلام من 401 الى 500 | همسات للروايات الرومانسية المكتوبة | المكتبة الخضراء | قصص ديزني الاجنبية | همســات للكتب العـالمية الحصرية | الأنمى المترجم-ANIME TRANSLATOR | مسلسل ما ذنب فاطمة جول؟ | المسلسلات التركية | فعاليات رمضان | دروس رمضانية | كتب و مجلات الطبخ الحصرية | سفرة رمضان 1434 | ورشة عمل أميرات الرومانسية | أخبار الصحة و الطب | شروحات البرامج و الكمبيوتر | سلسلة ارسين لوبين | تعالوا نتعارف | تعالوا نتعارف | همسات الاخبارية | همسـات للتاريخ و الحضارة | همسات للتنمية البشرية | الاخبار الثقافية و الادبية | دورات و دروس التصميم | ملحقات برامج التصميم | تصميمات الاعضاء | همسات للموسيقي | انظمة التشغيل | برامج الحماية | برامج الفيديو و الصوتيات | طلبات واستفسارات الكمبيوتر | برامج المحادثة و ملحقاتها | برامج الصور و التصميم | ورشة الاسيوي | روايات باربرا كارتلاند | مجلة اميرات ديزني | قصص و مجلات وينى الدبدوب | قصص الاطفال المكتوبة | الأقــســـام الاجـنـبـية والـمترجـمة | قلوب همسات المصورة | ورشة عمل قلوب همسات المصورة | الدراما الاسيـوية المترجمة للانجليزية | القصص القصيرة المنقولة | القصص والروايات الطويلة المكتملة | همســات لتعليم الاطفال | الأقــســـام الأدبية من ابداع الاعضاء | همسـات للمانجا | Hidden Object Games | Puzzle & Match 3 Games | Action/Adventure Games | Dash/Strategy/Time Management Games | Tycoon/Build Games | ورشة فريق الفراشات | Harelquin English Manga | Shooter Games | مانجا One Shot | Racing Games | المسـلسـلات المدبلجة | الكتب الإسلامية | اجاثا كريستى | سلاسل روايات مصرية للجيب | سلسلة رجل المستحيل | سلسلة ملف المستقبل | سلسلة ما وراء الطبيعة | روايات زهور | روايات غادة | English Library | Romance | Action - Crime - Suspense | Paranormal - Horror | الدواوين والدراسات الشعرية | سلسلة اجمل حكايات الدنيا | دورة الوان ( منتهية ).. اعداد moony | منتدى الاقتراحات والطلبات والمواضيع الجانبية | ورشة عمل فريق الموج الأزرق | احتفال همسات روائية بعيد ميلادها الخامس | روايات عبير المكتوبة بواسطة فريق الفراشات | روايات أحلام المكتوبة بواسطة فريق الفراشات | همسات حب | منتدى الاقتراحات والطلبات والمواضيع الجانبية | رحلات إلى بلادنا العربية الجميلة | مــول همسـات روائية | مــول همسـات روائية | Forum Français | Romance | Drama et Humor Comedie | Action et Policier et Crime | كتب التنمية البشرية وإدارة الأعمال | Divers à Classer | Cuisine et Recette | تصميمات إسلامية | تصميمات عامة | روايات أحلام بصيغة txt ـ للقراءة بواسطة الجوال | روايات عبير بصيغة txt ـ للقراءة بواسطة الجوال | ورشة عمل للاشغال اليدوية | مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية | همسات للصور | صور و توبيكات الماسنجر | فواصل وايقونات لتزيين المواضيع | صور المناظر طبيعية | همســات لنغمات الجوال | نغمات دينية | نغمات الزمن الجميل | نغمات حديثة | الموسيقي العربية | الموسيقي الأجنبية | همسات للاستشارات القانونية | القرارات الادارية | صور رومانسية | الاخـبار الرياضية | نغمات موسيقية | دار الأزياء و الأناقة | المسابقة الرمضانية 1434 | ورشة عمل همسات ميكس | همسات ميكس للمترجم | القصص الرومانسية المترجمة المصورة القصيرة | مملكة همسات الخيالية | ورشة عمل مملكة همسات الخيالية | سلسلة أحلام القديمة | اشهي الوصفات فيديو | فريق قلوب همسات الروائي | دورات تعليم الفوتوشوب | دورة تعليم فوتوشوب cs6..اعداد dody | قلوب همسات الزائرة المكتملة | فريق همسات السرية | عالم أدم | العناية والجمال | القصص الخيالية الرومانسية المترجمة المصورة | قسم للاقتراحات و المواضيع الجانبية | سلاسل الروايات الرومانسية المترجمة | سلاسل القصص الرومانسية المترجمة المصورة | همسات لطلبات الكتب | أدوات إصلاح الويندوز و تحسين أداؤه | احتفال همسات روائية بعيد ميلادها الاول | برامج الجوال | متصفحات الانترنت و برامج التحميل | ارشيف الافلام | أخبار مصر | أخبار عربية و عالمية | روايات عبير الجديدة الحصرية | روايات عبير مكتبة مدبولى و دار الحسام الحصرية | ورشة خاصة | مجلس الادارة | ارشيف المسابقة الرمضانية 1434 | رمضان 1435هــ (2014م) | همسات روحانية | المسابقة الرمضانية 1435 | صحتك في رمضان | ورشة عمل رمضان | ارشيف قلوب همسات | قصص الليالى العربية الرومانسية المترجمة المصورة | القصص التاريخية الرومانسية المترجمة المصورة | همسات للكنوز الرومانسية المفقودة | ورشة عمل كنوز رومانسية مفقودة | قصص رومانسية مصورة مترجمة منقولة | روايات رومانسية منقولة | تدريب المشرفين | اقسام الأنمي و المانجا و الكرتون | همسات للكرتون | مسلسلات الأنمي | قسم المانجا المستمرة | قسم المانجا المكتملة | افلام الكرتون | مسلسلات كرتون | عالم اطفال همسات | علوم اللغة والبلاغة | قسم المخللات | ورشة همسات للديكور | ورشة عمل للمقهى | مسابقة همسات روائية للنشر | الروايات المشاركة في مسابقة النشر | سلسلة صرخة الرعب | ورشة خاصة بالمطبخ | ورشة عمل قصص و روايات منقولة | قلوب همسات الغير مكتملة | دورة لتعليم أغلفة الروايات .. اعداد anvas_alwrd | احتفال همسات روائية بعيد ميلادها الثاني | افلام رومانسية | أفلام الاكشن و الخيال العلمي | أفلام الرعب | فريق جنيات همسات | فريق اميرات همسات | صور نجوم ونجمات | صور فنانين و فنانات عالم الغناء | صور دراما و افلام | أماكن و روايات | Saga et Serie | ورشة المكتبة الفرنسية | Written Romantic Novels | رمضان 1436هــ (2015م) | المسابقات الرمضانية | همسات روحانية | صحتك في رمضان | أرشيف رمضانيات | مسابقة مساجد حول العالم - اعداد marwa tenawi | مسابقة معالم تاريخية - اعداد زهرة الاقحوان | سفرة رمضان | مسابقة الكلمة المفقودة - اعداد تماضر | المسابقه الثقافيه العامه - إعداد روحي الأمل | ختم القران في رمضان - برعاية الوجس | رمضان أحلي مع سوما - إعداد سما عماد | حدث في رمضان - اعداد Shaymaa | منوعات قلوب همسات واقعي اجتماعي | الحياة الزوجية والاسرية | عروس همسات | فساتين زفاف وخطوبة | اكسسوارات العروس | نصائح وترتيبات | طرق التخسيس وانقاص الوزن | زيادة الوزن والتخلص من النحافة | التمارين الرياضية | فن الاتيكيت والتعامل مع الآخرين | التوجيهات الزوجية | العناية بالبشرة | العناية بالشعر و تسريحاته | العناية بالجسم | المكياج و العطور | Video Clips With Lyrics | قلوب همسات الغربية الحصرية المكتملة | قلوب همسات الغربية الحصرية القصيرة | قلوب همسات الشرقية الحصرية القصيرة | قلوب همسات الشرقية الحصرية المكتملة | روايات رومانسية مترجمة منقولة | ألغار وقصص بوليسية للأطفال | القصص والروايات بلهجة مصرية المكتملة | احتفال همسات روائية بعيد ميلادها الثالث | همسات للروايات الخيالية الرومانسية المترجمة | منتدى الاقتراحات والطلبات والمواضيع الجانبية | ورشة عمل مشرفي المترجم الخيالي | ورشة خاصة لقسم الصور | احتفال همسات روائية بعيد ميلادها الرابع |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.

Ramdan √ BY: ! Omani ! © 2012
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
Alexa Group By SudanSon